الميثاق يعقد اجتماعه ال 56 ويدعو إلى التحلي بالروح الايجابية والتنافس الشريف لخوض الانتخابات النيابية الزيود يكتب: الأول من آيار.. يوم العمال العالمي الحاج ابراهيم عبد الرحمن العمري عم الزميل اسلام العمري في ذمة الله مبادرة الأمل” بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام 28.2 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية خلال الربع الأول 2024  Lafarge Cement Jordan Holds The Annual Ordinary General Assembly Meeting لافارج الإسمنت الأردنية تعقد إجتماع الهيئة العامة العادي السنوي الهيئة العامة لشركة البوتاس تصادق على توزيع حوالي (108) مليون دينار كأرباح نقدية على المساهمين أحزاب وسطية وحزب قومي يتحالفون لخوض الانتخابات النيابية 913 الف دينار أرباح #سوليدرتي 'قبل الضريبة' للربع الأول لعام المستقلة للانتخاب تحدد موعد الترشح للانتخابات النيابية...تفاصيل البدء بطرح عطاء إنشاء فرعين لمركز السكري باربد والكرك قريباً..صور كنائس المملكة تحتفل بأحد الشعانين: لتصمت لغة السلاح، ولتتكلم لغة السلام  روح الشهيد هزاع المجالي...ولوحة فنية في بيت الكرك. الميثاق الوطني يعقد لقاءً حوارياً في منطقة المنارة اربد 

القسم : سياحة و آثار
الأمير غازي يفتتح المرصد الفلكي في وادي رم
الأمير غازي يفتتح المرصد الفلكي في وادي رم
نشر بتاريخ : Mon, 23 Aug 2021 15:15:11 GMT

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، افتتح سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، اليوم الاثنين، المرصد الفلكي، الذي أقيم على جبل أم الدامي في منطقة وادي رم.
واستمع سمو الأمير غازي إلى شرح، قدمه الفلكي عماد مجاهد، حول أهمية المرصد، باعتباره منتجاً سياحياً جديداً للسياحة الفلكية، كما يتناسب مع طبيعة منطقة وادي رم التي تشبه سطح القمر، وليتمكن السائح خلال وجوده في وادي رم من رصد السماء والكواكب والنجوم والمجرات.
كما يهدف المرصد، الذي اقامته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إلى متابعة رصد الأجرام السماوية والأحداث والظواهر الفلكية المختلفة، وزيادة المعرفة بعلم الفلك، بمشاركة السياح وطلاب الجامعات والمهتمين بهذا المجال، فضلاً عن توسيع مجال السياحة العلمية في الأردن من خلال استقطاب علماء الفلك والمؤسسات التعليمية.
واختيرت منطقة قمة جبل أم الدامي، لتكون موقعاً للمرصد، ضمن معايير واساسيات بناء المراصد الفلكية، إذ تعد المنطقة، وهي منبسطة ضمن سلسلة تلال، أعلى قمة في الأردن وجنوب بلاد الشام، حيث ترتفع عن سطح البحر 1854 متراً، وأنه بحسب المعايير، كلما ارتفع المرصد الفلكي كلما كانت السماء أكثر وضوحاً.
ويأتي هذا المشروع الفلكي، ضمن رؤية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لتطوير السياحة، بإضافة منتج سياحي جديد في مجال السياحة الفلكية، بما يعزز السياحة الخارجية والداخلية، إلى جانب ابراز التنوع السياحي في الأردن.
وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت.

بترا


جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر