توجه لإستبدال المنتجات الاسرائيلية بالمنتجات الأردنية في أسواق جنوب أفريقيا الدكتور عبدالحكيم القرالة يكتب...أفعال،،بالمواقف والأرقام وزيرة النقل تلتقي وفد البنك الدولي لبحث نتائج الدعم الفني. الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة العرموطي يوجه سؤالا نيابيا حول عمل وترويج بعض المصانع لبيع الخمور..وثيقة أمين عام الميثاق الوطني المومني: التظاهرات  والتعبير عن الرأي مسموح فيه، وهو متسق تماما مع الموقف الرسمي ومتسق مع مصالح الأردن. جلالة الملك يزور البادية الوسطى ترافقه جلالة الملكة وولي العهد عاجل...الميثاق الوطني يقرر رسميا المشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة الدكتور بشار عوض الطراونة،، مبارك الترقية نفاع يدعو المراة الى استثمار فرصة المشاركة والتغيير مركزي الميثاق الوطني يعقد اجتماعه السنوي الاول ويصادق على التقرير السنوي للحزب..صور الاردنيون في جامعة طنطا يشاركون بفعاليات يوم الشعوب  الميثاق الوطني يرحب بقرار مجلس الأمن المتعلق بإيقاف الحرب على غزة اتحاد الإعلام الرياضي يواصل تحضيراته للحفل السنوي كتلة الإصلاح تنسحب من جلسة العفو العام

القسم : قضايا عربية ودولية
روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية
روسيا: الصفقات والمبيعات العسكرية زادت بعد فرض العقوبات الأميركية
نشر بتاريخ : Tue, 19 Feb 2019 08:06:24 GMT
ناطق نيوز- موسكو

 أعلن رئيس مؤسسة "روستيخ" الروسية، سيرغي تشيمزوف اليوم الثلاثاء أن نسبة الطلبات والمبيعات لأسلحة "كلاشينكوف" قد زادت بشكل كبير حتى بعد فرض العقوبات الأميركية على الشركات الروسية العسكرية المختلفة.

وقال تشيمزوف في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، "قبل فرض العقوبات الأميركية على الشركات الروسية ومنها مجمع "كلاشنيكوف" العسكري، كانت الطلبات والصفقات في عام 2016 تبلغ نحو 46 مليون دولار أمريكي، بينما يبلغ مجمل الصفقات اليوم نحو 300 مليون دولار أميركي، أي أن هناك نموا بنحو 6.5 مرة".

وأشار تشيمزوف إلى أن العائدات السنوية لشركة "كلاشنيكوف" الروسية بلغت أكثر من 600 مليون دولار أمريكي، أما الربح الصافي للشركة خلال عام 2018 سيكون نحو 45 مليون دولار أمريكي.

من جهة اخرى اضطرت روسيا لتدمير صواريخ خاصة بمنظومة الدفاع الجوي "إس-400" صُنعت للصين.

وقال تشيميزوف إن السفينة التي حملت هذه الصواريخ واجهت العاصفة، "واضطررنا لتدميرها".

وكانت الصين قد وقعت منذ عهد بعيد عقدا لشراء منظومات "إس-400" بقيمة إجمالية تزيد على ثلاثة مليارات دولار، مع روسيا. وبدئ بتوريد ما اشترته الصين في الثامن عشر من كانون الثاني 2018، لكن السفينة التي حملت معدات المنظومة إلى الصين واجهت العاصفة الشديدة في منطقة مضيق المانش، ولم تستطع وسائل وأدوات تثبيت المعدات مواجهة الريح والهزات الشديدة، فتضرر قسم من المعدات.

وقرر قبطان السفينة العودة إلى روسيا.

وأضاف رئيس شركة "روستيخ" أن روسيا تقوم الآن بصنع ما تم إتلافه ليتم نقله إلى الصين في وقت لاحق.

-- (بترا)
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر