اختتام البطولة التنشيطية لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية (الدورة الثامنة عشرة )..صور الدكتور جاسم الغصاونة،، مبارك الترقية رئيس مجلس النواب الصفدي يرعى حملة وطنية للتبرع بالدم لغزة علي مصطفى عبدالخالق في ذمة الله الميثاق الوطني يعقد إجتماعه ال 54 ويؤكد الفخر بالقوات المسلحة في التصدي لأية محاولات إيرانية أو إسرائيلية لتعريض أمن الوطن للخطر الصفدي وآل الشيخ: علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين  رئيسا بلديتي الشوبك وعين الباشا يرفضان دعوة لزيارة ايران بجهود من رئيس بلدية الشوبك وأعضاء المجلس...الاعلان عن باقة من المشاريع في لواء الشوبك الرئيس العراقي يلتقي الرئيس أحمد الصفدي في مجلس النواب...صور الميثاق الوطني  يزور عددا من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة البلقاء  وزير الخارجية الصفدي: حذرنا من أن نتنياهو سيحاول أن يفتعل مواجهة مع إيران ليجر ‎الولايات المتحدة والغرب إلى حرب إقليمية الميثاق الوطني يؤكد دعمه للموقف الأردني تجاه ما تشهده المنطقة من تصعيد وتوتر البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي العهد بمناسبة عيد الفطر السعيد  اعلام إسرائيلي: شعور بأن نتنياهو يخمد الحرب، ولا ينوي الوفاء بتعهداته في "القضاء على حماس"... الطويل يتفقد أيتام مخيم البقعة ويقدم كسوة العيد ومنحة الطالب المتميز

القسم : اخبار محلية - اقليم الشمال
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد ويوزع المساعدات على الأسر الفقيرة بالرويشد... صور
وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد ويوزع المساعدات على الأسر الفقيرة بالرويشد... صور
نشر بتاريخ : Wed, 19 Jun 2019 18:01:08 GMT
ناطق نيوز 
افتتح وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل اليوم أعمال ملتقى وعظ و ارشاد واليوم الخيري و اليوم الطبي المجاني  الذي تنظمه الوزارة و صندوق الزكاة  ومستشفى  المقاصد في لواء الرويشد التابع لمنطقة البادية الشمالية الشرقية.

وقال الوزير في كلمته  اننا اليوم نلتقي في منطقة الرويشد التي يمثل أهلها  انموذجا لابناء المملكة الذين تتمثل فيهم صفات الأردنيين من الشجاعة و النخوة و الكرم و محبة الدين والالتزام بقيمه وأخلاقه كما انهم مثال الولاء لأمتهم وبلدهم المبارك وقيادتهم الهاشمية. 

واضاف ابو البصل  أن عقد الملتقى في لواء الرويشد يعد  من أهم الملتقيات التي تمثل  افضل تطبيق لخطة الوعظ والإرشاد في ملتقيات الوعظ لأنها تجمع العلماء والدعاة و العاملين في الوعظ في غير مناطق المدن وخاصة البادية،   ومن خلالها يكون اللقاء الميداني والوصول الى هموم المواطنين فيما يتعلق برسالة وزارة الأوقاف والمؤسسات التابعة لها والوعظ والإرشاد والزكاة وغيرها مما يحقق أهداف الوزارة وفي مقدمتها نشر رسالة الدين الاسلامي وقيمه.

وقال إن جلالة الملك حفظه الله قد وجه رسالة مهمة خلال لقائه الائمة والوعاظ في شهر رمضان المبارك حيث أكد على دور الإمام  والعاملين في المساجد مؤكدا ان لهم دورا عظيما في نشر رسالة الإسلام الحقيقية وقيمها ، ولهم دور كبير في رد جميع الدعوات المشبوهة التي تهدف الى تشويه صورة الإسلام  وتحريفه.

واضاف ان جلالته استمع الى  الائمة والمؤذنين خلال اللقاء الذين اكدوا فيه على انهم جيش يصطف الى جانب الجيش والاجهزة الامنية في محاربة الفتن و الغلو و التطرف ويعمل على حماية المجتمع  ورص صفوفه في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف البعيد عن ديننا الاسلامي الحنيف.

واكد ابو البصل ان منطقة الرويشد من المناطق التي أدرجت ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية ، مؤكدا ان البعثات مفتوحة لأبناء اللواء لحفظة القران اضافة الى فتح باب التعيين للحفاظ  ولكل من يحمل مؤهلا علميا شرعيا يحقق متطلبات الوزارة إيصال إلى الإفادة منه في أعمال الأوقاف في المنطقة. 

واكد دعم الوزارة لإنشاء مجمع وقفي متكامل يحوي مسجدا ومركزا صحيا ومدرسة ودار قرآن. 

ووجه الوزير صندوق الزكاة لإجراء المزيد من الدراسات الميدانية لتلمس حاجات المجتمع المحلي في اللواء تمهيدا لتقديم الدعم الذي يحتاجه  من الصندوق وتنفيذ ملتقيات خيرية إضافية .

وقال إننا في الوزارة نهدف ونركز على الاستثمار الإنسان في المساجد و الوقف و الارتقاء بثقافة الناس والمحافظة على الدين والقيم السمحة التي نص عليها ديننا الإسلامي الحنيف.


من جهته قال مدير اوقاف البادية الشمالية الدكتور رضوان العظمات ان وزارة الاوقاف تقوم بدور كبير في رعاية المساجد التي تعتبر صمام امان من خلال الائمة و الوعاظ والمرشدين وهي التي تبين رسالة الاسلام السمحة البعيده عن التطرف والتعصب والغلو .

واضاف ان ملتقيات الوعظ والإرشاد دور بارز في نشر المعرفة و رسالة الإسلام و تعاليمه من خلال الأئمة و الوعاظ الذين ترسلهم الوزارة الى الميدان في مختلف محافظات و مناطق المملكة .


من جهته قال ابراهيم غياث عضو مجلس لامركزية لواء الرويشد قال إن زيارة لواء الرويشد هي استمرار للنهج الهاشمي الذي أمر الحكومة بالتواصل المستمر و تلمس حاجات المواطنين .

واضاف ان لواء الرويشد يحتاج الى الدعم والاهتمام الحكومي لما يعانيه من فقر و ارتفاع في نسبة البطالة الأمر الذي يجب تركيز الجهود في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة حكوميا للواء.

وطالب بضرورة  دعم المساجد الموجودة في اللواء اضافة الى ضرورة القيام بتنفيذ أعمال صيانة شاملة للمساجد في اللواء من خلال تخصيص مبالغ تتيح ذلك..

وسلم الوزير قسائم شرائية بقيمة 20 الف دينار لمدير أوقاف لواء الرويشد ليتم توزيعها على الأسر المحتاجة من سكان اللواء كما افتتاح مسجد الحاج المرحوم جابر تايه الغياث.






جميع الحقوق محفوظة لموقع ناطق نيوز 2017-2019

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر